أجمل مناظر في العالم

2016-06-17

أجمل مناظر في العالم

حقول التوليب | هولندا

 سنويًّا من شهر مارس إلى شهر مايو يصبح الرّيف الهولنديّ بحرًا من التّوليب الأحمر والورديّ والأصفر وغيرها من الألوان المشرقة. مشهد منظر طبيعي خلّاب يجب رؤيته عند زيارة البلد، فور وصولكم اركبوا الدّرّاجات وتجوّلوا بين التّوليب وطيبه؛ ففي بعض الأماكن مثل أودة ويتيرينغ Oude Wetering وغودا Gouda يمكن ركوب الدّرّاجة مرورًا بمسارات حقول التّوليب لتصل إلى طواحين الهواء الهولنديّة التّقلصور-مناظر-طبيعية-حقول-التوليب-في-هولندايديّة المشهورة. وهناك ستتمتعوا من أجمل صور مناظر طبيعية في هولندا.

حديقة هيتاشي | اليابان

حديقة تَشغل 35000 متر مربّع تملؤها الزّهور على مدار السّنة. تقع في محافظة إيباراكي شرقيّ اليابان قرب شاطئ آجيغوارا. في كلّ فصل تزهر مجموعات مختلفة من الورود على تلّة ميهاراسي نو أوكا Miharasi No Oka المطلّة على المحيط الهادئ. وفي فصل الرّبيع تزهر أكثر من 4.5 مليون وردة نيموفيلاس زرقاء. ما يجعلها واحدة من أجمل صور مناظر طبيعية في اليابان.

 كهوف مندنهال الجليدية | ألاسكا

قد يبدو أن هذه الكهوف تقع على أحد الكواكب البعيدة، لكن في الواقع هذه الكهوف هي كهوف جبل مندنهال الجليديّ في ولاية ألاسكا. تبعد كهوف مندنهال حوالي 12 كيلومترًا عن مدينة جونو الواقعة جنوب شرق ألاسكا، وهي من أكثر المواقع الطّبيعيّة روعة وإثارة للاهتمام في العالم. وهي من أجمل صور المناظر الطبيعية في شمال أمريكا.صور-مناظر-طبيعية-كهوف-جليدية-في-مندنهول-ألاسكا-الولايات-المتحدة-الأمريكية

 ابات الخيزران | اليابان

غابات الخيزران في اليابان؛ هي أكثر الأماكن روعة واجتذابًا للزّائرين، فأنّ قطع الطّريق المحاط ببساتين الخيزران الواقفة والتي تتمايل بصورة منتظمة مع الرّيح وكأنّها إحدى فرق الرّقص الشّهيرة، تجربة من غير الممكن الحصول عليها إلّا عند زيارة غابات الخيزران في أراشيياما اليابانيّة. لهذا هي وجهة للسياح الذين يحبون مشاهدة مناظر طبيعية أروع من الخيال.صور-مناظر-طبيعية-غابات-الخيزران-في-اليابان_749x597

 كهف شاندونغ | فيتنام

كهف شاندونغ هو أكبر كهف في العالم، وقد اكتُشف عام 1991ميلاديًّا على يد رجل محلّيّ من سكّان المنطقة، وتم استكمال هذا الاكتشاف على يد فريق بريطانيّ مُختص عام 2009 ليصبح من أكثر الأماكن الطّبيعيّة المثيرة للاهتمام، ليس في فيتنام فحسب، إنمّا في آسيا والعالم أيضًا. يبلغ ارتفاعة حوالي 200 متر وعرضه 150 مترًا، ويحتوي على نهر قابع في عمق الأرض. إن كنتم تحبون صور مناظر طبيعية جميلة وغريبة شاهدوا هذا الجمال.

أنتيلوب كانيون | الولايات المتحدة الأمريكيةصور-مناظر-طبيعية-طهف-شاندونغ-في-فيتنام

أنتيلوب كانيون؛ منطقة معروفة بروعة تشكيلاتها الصّخريّة الفريدة، وتقع في الجنوب الغربيّ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتعتبر من أكثر الأماكن زيارة وتصويرًا، حيث لم يسمح فيها التّصوير سابقًا حتى عام 1997 م. تخيلوا أنه لم يكن من الممكن تصوير هذا المنظر الطبيعي الخلاب قبل عشرين سنة؟

 نفق الزهور الستارية | اليابان

تعدّ حديقة “كاواشي فوجي” من أبرز المعالم في اليابان، حيث تشمل 20 فصيلة مختلفة من الزّهور، ويطلق عليها اسم “الزّهور السّتارية”، حيث يتوجّه إليها آلاف الزّوّار يوميًّا للاستمتاع بألوانها الخلّابة والعبور عبر نفق الزّهور، ويحبّذ زيارة الحديقة في نهاية شهر أبريل وحتّى منتصف مايو، حيث تكون زهور الحديقة في أوج تفتّحها. عندها ستشاهدون واحد من أروع مناظر طبيعية في العالم

 بحيرة هيلير | أسترالياصور-مناظر-طبيعية-أنتيلوب-كانيون-في-الولايات-المتحدة

هي عبارة عن بحيرة صغيرة في جزيرة ميدل الواقعة في أستراليا، وتتميّز بمياهها الورديّة ذات اللّون الثّابت، وحتّى الآن لا يتوفّر أيّ تفسير مُثبت لسبب تلوّن مياه بحيرة هيلير، ولكن البعض يفسّر ذلك بوجود الباكتيريا في أملاح البحيرة. يبلغ طول البحيرة ما يقارب 600 متر، وهي مُحاطة بالرّمال وأشجار الكينا، إضافة إلى الكثبان الرّمليّة المغطّاة بالنّباتات التي تفصلها عن المحيط الأزرق الجنوبي. هل تخيلتم وجود منظر طبيعي لبحيرة بهذا اللون؟

اضغط على الرابط لقرائة باقي المقال
⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

إرسال رد أو تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها