أسباب اسمرار الوجه

2016-06-17

أسباب اسمرار الوجه

تتعرّض البشرة يوميّاً للكثير من العوامل التي تؤثّر على نضارتها وبالتّالي قد تغيّر من لونها، ولهذا، من المهم معرفة ما هي الأسباب التي تؤدّي إلى تغيير لون البشرة وأسرارها،

اسهل_طريقة_لتبييض_الوجهأهم هذه العوامل:

(1) أشعّة الشمس: فعند تعرّض البشرة للأشعّة فوق البنفسجية، فإنّها تُنتج صبغية الميلانين بنسبة زائدة عن الحدّ الطّبيعي، مع العلم أنّ الميلانين هي الصّبغة التي تعطي البشرة لونها الأسمر. الحرارة: إنّ تعرّض البشرة للحرارة الشديدة يُسبّب تصبّغها، لذلك يجب أن تتجنّبي التعرّض للحرارة الشّديدة، وأبخرة الطّبخ، وحتّى بخار السّاونا، ومن المفضّل استخدام واقٍ للشمس عن الخروج من المنزل صيفاً. كريمات تشقير الشعر: تُسبّب كريمات تشقير شعر الوجه إلى ظهور التّصبغات؛ وذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائيّة قويّة. خلل هرموني: إذا تعرّضت المرأة إلى خللٍ في هرمونات الجسم فإنّها تكون أكثر عرضة للتّصيبغ وتغيّر لون بشرتها، وقد يحدث التّصبغ أشضاً كعارضٍ لأمراض أخرى، مثل أمراض الكبد، وأمراض الكلية، وأمراض الغدّة الدّرقية، وخلل الغدّة فوق الكلويّة. جفاف البشرة: يمكن لاختلاف لون البشرة أن يكون نتيجة خللٍ في أنسجة الجلد العميقة، حيث أنّه في كثير من الأحيان يمكن لتلفٍ لا يمكن رؤيته أن يُعلّل سبب الإسمرار. خلطات لتبييض الوجه تعاني الكثير من الفتيات إسواداً أو اغمقاقاً في لون البشرة، لذلك يبحثن عن أفضل الطّرق التي تعمل على تفتيح البشرة، خاصّةً في فصل الصّيف؛ بسبب التّأثر بأشعة الشّمس التي تؤثّر على لونها بشكلٍ كبير، وبهذا، هناك الكثير من الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها من هذه التّغيرات،

ومن هذه الوصفات:

(2) العسل والخروع والنّعنع: اخلطي زيت النّعنع مع الخروع، وأضيفي العسل إليهما، ادهني الوجه بهذا الخليط مدّة ساعة، ثم اغسليه بالماء الدّافىء. يساعد هذا الخليط البشرة على استرجاع لونها الطّبيعي الخالي من الحروق أو التّصبغات. العنب: أحضري حبّة من العنب واقطعيها من المنتصف، ثمّ امسحي بها البشرة جيّداً، واتركيه حتّى ينشف قبل غسل الوجه. هذا يساعد على تفتيح البشرة بسرعة وتنظيفها. البطاطس واللّبن: أحضري حبّة من البطاطس، قشّريها واغليها حتّى تصبح ليّنة، اهرسيها مع كميّة من اللّبن بعد أن تبرد، جهّزي المزيج وعبّئيه في علبة وضعيها في الثّلاجة، وقبل الاستعمال رجّي الزّجاجة جيّداً ليتجانسا معاً، طبّقيه على الوجه وانتظري حتّى يجف قبل غسله. البطاطس والجبن: أُبرشي حبّة بطاطس واخلطيها مع القليل من الجبن القابل للدّهن، امزجي الخليط جيّداً وافرديه على الوجه مع التّدليك، اتركيه حتّى يجفّ ثمّ اغسليه بماء فاتر. الخيار: قطّعي حبّة من الخيار إلى شرحات، افركي الوجه فيها خاصّةً أسفل العينين واتركيه ما لا يقل علن 4 ساعات يوميّاً ولاحظي الفرق.

البيض وماء الورد: ويتكوّن هذا الخليط من صفار البيض، وملعقة من العسل المخلوط مع حليب البودرة وماء الورد، اخلطي هذه المقادير وضعيها على بشرة الوجه مدّة خمسة عشر دقيقة، اغسليه بعدها بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة يوميّاً لتجدي الفرق.

زيت الزيتون: من أهم العناصر التي تُستخدم في تبييض البشرة. اخلطي كميّة من زيت الزّيتون مع عصير نصف ليمونة، وصفار البيض، ثمّ ضعيه على البشرة مدة ما بين خمسة عشر دقيقة وخمس وعشرين دقيقة، ثم اغسلي البشرة جيّداً بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذا الخليط يوميّاً حتّى تجد الفرق.

طرق تبييض البشرة الطريقة الأولى:

ابشري قليل من الزنجبيل وأضيفي عليه حوالي ملعقة من الخميرة، ثمّ أضيفي ملعقة عسل، وثمّ ملعقتين كبيرتين من الزبادي (اللبن)، قبل أن تضعي هذه الخلطة على وجهك قومي أولاً بتنظيف بشرتك جيداً، ثمّ ضعي الخلطة على وجهك وبعد ربع ساعة اغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين التغيير في لون بشرتك.

الطريقة الثانية: ملعقتين كبيرتين من القشطة، وملعقتين كبيرتين حليب بودرة، وملعقة ماء ورد، وملعقة كبيرة نشا، وملعقة كبيرة من الطحين. اخلطي جميع هذه المقادير ببعضها البعض وضعيها بالثلاجة حتى تبرد، وعندما تبرد ضعي هذه الخلطة على وجهك لمدّة ربع ساعة ثمّ تغسليه.

الطريقة الثالثة: اجلبي كمية من الحلبة واطحنيها ونخلطها مع صفار البيضة، وضعيها على وجهك حتى تجفّ، ثمّ اغسلي وجهك، ثمّ ضعي ماء الورد على قطنة وامسحي وجهك بها حتى تزول بقايا رائحة الخلطة.

الطريقة الرابعة: حضّري خيارة حجم وسط، وعلبة لبن (زبادي)، وعدس بقدر فنجان قهوة، واخلطيهم بالخلاط، ثمّ تضعين من الخلطة على وجهك وحين تجف تفركيها بيدك وثمّ تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

الطريقة الخامسة: اخلطي عصير الليمون بمقدار ملعقة كبيرة ومع ماء الورد بمقدار ملعقة كبيرة أيضاً، وضعي من هذه الخلطة على قطنة وامسحي بها وجهك وقومي بغسله بعد ربع ساعة، وكرّريها دائماً لتحصلي على نتائج أفضل.

الطريقة السادسة: حضّري حبة بندورة واهرسيها، وضعي عليها ملعقة صغيرة من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعيها على وجهك لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسليه.

الطريقة السابعة: عندما تحضرين السلطة أو أي شيء آخر وتقومي بتقشير الفواكه أو الخضار، قومي بفرك وجهك بهذه القشور؛ لأنّها تحرك الدورة الدموية وبالتالي ينتقل الأكسجين إلى سطح بشرتك وتصبح نضرة. الطريقة الثامنة: وهي خلط كل من زيت الزيتون والملح والسكر، وتوضع على المناطق الحسّاسة لتبييضها، وخصوصاً منطقة ما تحت الإبطين وما بين الفخذين، حيث إن الإسمرار الذي يحدث يسبّب حرجاً كبيراً للمرأة

اضغط على الرابط لقرائة باقي المقال
⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

إرسال رد أو تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها