الرسم الحر

2015-10-29

ان الرسم الحر فن من انواع الفنون التى يستمتع بها كثير من الناس ويحاولون ان يوصلو بها بعض الافكار وما يرون في مخيلتهم وإبداعاتهم ، فقد تكون هذه المهارة جآءت لصاحبها بالفطرة التي ستسهل عليه ادآءها وقد تكون مكتسبة بالعمل والاستمرار في التدريب.

يستطيعع الرسام أن يقوم برسم الكثير من المناظر ولكن في هذه الحالة يختلف الوضع عن الرسم العادي الذي يقوم به الرسام برسم حصان او قط ، في الرسم الحر الرسام يقوم برسم الامور بطريقة اكثر تعقيداً حيث انه يقوم برسم ما تراه مخيلته دون الالتزام بالاحجام المقاسات الطبيعية للمجسم.

يعتبر الرسم من الأمور الاساسية في علم الهندسة حيث لابد لاي مهندس معماري او مدني او حتى كهربائي بأن يتعلم هذا الفن لما له تأثير على تطوير العلوم الأخرى في تصميم البناء وتشكيل ديكوراته ليوافق الحصر الذي هو فيه.

الرسم الحر يعتبر نوع من انواع الحب بين الرسام وقلمه اي ان الرساكم يقوم برسم ما يراه مناسباً له وقد لا يكثرث الرسام لما يقوله باقي البشر عن رسمه فهو يشبع رغبته بإخراج ما في صدره من مشاعر واحاسيس أو حتى آلام ففي كثير من الاحيان نرى الرسام يقوم برسم الرسومات في دفتر له ويخفيها عن الاخرين فلو وجدتها تجد ما تحتويه من مشاعر قد تكون الحب أو الألم وحتى الوفاء الى بلده أو قد يرسم شيء آخر

بعض الرسامين يقومون برسم معآناتهم مثل أن يقوم اليتيم برسم ام له على الارض ويجلس في حضن الصورة فترى من هذه الصورة أن آلام لم تكن ترآها في هذا الشخص لانه لم يقوم بالبوح بها.

فهناك ثلاثة اذا انطلقت لن تعود الكلمة اذا نطقت والرسم اذا رمي والزمن اذا مضى وأنا اضيف الرسمة اذا رسمت الى الكلمة التي نطقت.

في الختام الرسم الحر هو سحر في يد الرسام يجعله يقوم برسم التاريخ أو برسم اي شيء دون أن يكترث لمن سيره فإن رآه انسان أخذ العلم منها واستمتع بقصة لم تقل بل كتبت.

اضغط على الرابط لقرائة باقي المقال
⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

إرسال رد أو تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها