القرفة

2016-03-31

القرفة:

عرفت منذ العصور القديمة، والقرفة هي مادة نباتية عطرية. شكلها يشبه أنابيب صغيرة،. بتقدير كبير لنكهته العطرية، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، مفيدة للصحة

أصلها من سيرلنكا

الألياف في القرفة؟

التوابل هي الأولى التي تجول بفكرنا عندما نتحدث عن الألياف الغذائية وخاصة القرفة … ومع ذلك، من المستغرب أن الألياف يشكلون أكثر من نصف الوزن من القرفة المطحونة: هذا جزء صغير أن 2 غرام من القرفة (1 ملعقة صغيرة) يحتوي بالفعل 1.3 غرام من الألياف.  من المستحسن أن تستهلك 25 غراما من الألياف يوميا للنساء تتراوح أعمارهم بين 19ء50 عاما، و 38 غرام يوميا للرجال من نفس المجموعة.

المواد المضادة للاكسدة. مضادات الأكسدة هي مركبات التي تحمي خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. هذه هي جزيئات شديدة التفاعل التي تشارك في تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع السرطان وغيره من الأمراض. وقد صنفت الدراسات العلمية القرفة المطحونة في المرتبة الرابعة من بين 50 الأطعمة التي تحتوي على أكثر المواد  المضادة للاكسدة.

وفقا لقاعدة بيانات كبيرة من الولايات المتحدة، القرفة هو الغذاء الذي يحتوي معظم بروانثوسيانيدينس لكل 100 غرام، بعد حبوب الكاكاو. في الواقع، القرفة تحتوي على أكثر من 8100 ملغ، أو ما يقرب من 20 مرات أكثر من 100 غرام من التوت البري، وما يقرب من 25 مرات أكثر من 100 التوت.

ولدى بروانثوسيانيدينس بعض الخصائص المضادة للأكسدة عند البشر، على سبيل المثال حماية خلايا الدم ونسبة الدهون في الدم ضد الإجهاد ،و هناك دراسات أخرى تفسر كيفية إمتصاص الجسم البشري لبروانثوسيانيدينس القرفة.

القرفة غنية بمركب الفينول متقلبة مع المضادة للأكسدة، وبمبلغ يتجاوز 17 000 ملغ لكل 100 غرام . وأظهرت دراسة في المختبرات على عينات دم الإنسان أن القرفة لها القدرة على تقليل تفاعلات التهابية أو تحسسية (مثل الربو والتهاب الأنف التحسسي والصدفية)

وتستخدم  القرفة لإطالة حفظ الأغذية

داء السكري من النوع 2: عدة في الدراسات في المختبرات و على الحيوانات تشير إلى أن القرفة تحتوي على مركبات مع الخصائص المتعلقة الأنسولين يمكن أن تكون مفيدة في مكافحة السكري خاصة السكري من النوع 2، وذلك بالاستهلاك اليومي من 1 غرام إلى 6 غرام من القرفة المطحونة لمدة 40 يوم.

300 ملغ من مستخلص القرفة (ما يعادل حوالي 3 غرام من مسحوق القرفة يوميا) في انخفاض ملحوظ في  الجلوكوز وبعض الدهون في الدم (الكولسترول الكلي والدهون الثلاثية، الكولسترول الضار) 18. يبدو القرفة كغذاء واعد للسيطرة على مرض السكري، ولكن بعض النتائج لا تزال متناقضة وتجعل من الضروري متابعة دراسات أخرى.

المنغنيز. القرفة المطحونة هي مصدر جيد من المنغنيز. أعمال المنغنيز بمثابة العامل المساعد للعديد من الإنزيمات التي تسهل من عشر عمليات الأيض المختلفة.

الحديد. القرفة المطحونة هي مصدر الحديد للرجال فقط، احتياجات المرأة أعلى من الرجل. كل خلية في الجسم تحتوي على الحديد. هذا المعدن ضروري لنقل الأكسجين وتكوين خلايا الدم الحمراء.

كما أنها تلعب دورا في إنتاج خلايا جديدة، والهرمونات والناقلات العصبية

ملاحظة الحديد في الأغذية النباتية يتم امتصاصها بشكل أقل من قبل الجسم من الحديد من الأغذية الحيوانية. ومع ذلك يفضل النبات امتصاص الحديد عند استخدامها مع بعض العناصر الغذائية، مثل                                                                      فيتامينC                                                                                                                                                       .

تهيج الفم:

يستخدم  زيت القرفة في صناعة بعض الأطعمة (الحلوى والعلكة وغيرها) والمنتجات الصيدلية المختلفة مثل معجون الأسنان. لكن هذا قد يؤدي إلى تهيج الفم في بعض الناس والحساسية يمكن أن تتسم قرح الفم صغيرة، والآفات والتهاب اللثة.. يمكن تجنب مضغ العلكة ومعجون الأسنان وغيرها من المنتجات بنكهة القرفة ..

مصطلح “القرفة”، والتي ظهرت في القرن التاسع عشر، يأتي من  اللاتينية، ومعنى “القصب”، ربما في إشارة إلى شكل من الأنابيب التي عيدان القرفة النباح التجفيف.

مصطلح “كسر” ظهر في 1256. ويأتي من قرفة اللاتينية، التي تستمد من كاسسيا اليوناني، الذي هو نفسه ربما اقترضت من خاسيون الذين عاشوا في شمال الهند من حيث قمت بتصديرها .

القرفة هي واحدة من أقدم التوابل المعروفة. يظهر في الكتابات الصينية القديمة والمصرية، وكذلك في العهد القديم. ويعتقد أن الأصل كانت تستخدم أساسا لخصائصه الطبية وكذلك في الاحتفالات الدينية والطقوس .

الصينيون، الذين إكتشفو بها فائدة كبيرة، وقاموا بزراعة  نوع من القرفة 2500 سنة قبل الميلاد. وعلاوة على ذلك، قاموا بزراعتها بمستعمرات ضخمة.

العسل والقرفة هو خليط ممتاز لمكافحة أمراض متعددة، وحتى ضد البرد. هذا الاندماج هو واحد من الصحة الأكثر إثارة للاهتمام، ويستخدم في الطب البديل لسنوات عديدة.

آخر المعلومات الهامة لنتذكر عن العسل والقرفة هي أنها تساعدك على فقدان الوزن. كل صباح، قبل 30 دقيقة الإفطار، وتأخذ كوب من الماء الساخن مع ملعقة من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. في المساء قبل النوم، تفعل الشيء نفسه حتى كنت أدرك أن كنت قد فقدت الوزن. إذا كنت تأخذ هذا المستحضر بانتظام وذلك لمنع الدهون من التراكم في الجسم. تذكر أنه من المهم للغاية لدمجها مع نظام غذائي متوازن وممارسة النشاط البدني (30 دقيقة على الأقل يوميا).

اضغط على الرابط لقرائة باقي المقال
⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

إرسال رد أو تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها