فوائد الثوم للشعر تعرف عليها الأن

2016-03-31

فوائد الثوم للشعر تعرف عليها الأن

 

هل فكرتي في معرفة فوائد الثوم للشعر من قبل ؟ معظم صالونات الشعر تستخدم العديد من علاجات الشعر و التي قد تضر الشعر أكثر مما تنفع و لكن هناك علاجات طبيعية هامة مثل فوائد الثوم للشعر . و ذلك لأن معظم هذه العلاجات تستخدم الحرارة و المواد الكيميائية و التي تؤدي إلي مشاكل الشعر المختلفة مثل الجفاف و الشعر المجعد و تساقط الشعر و إبطاء نمو الشعر و لكن عند إتباع نظام غذائي صحي و نمط حياة صحي و توازن الهرمونات للحصول علي شعر صحي و ناعم .

فوائد الثوم للشعر : يمكنك إستخدام بعض المنتجات الطبيعية البسيطة و التي يمكن أن تستخدم لإعطاء شعرك لمعان قوي و بريق . و يعد الثوم أحد هذه المكونات الهامة و الذي له فوائد مذهلة للشعر . يحتوي الثوم علي مركبات طبيعية مثل الكالسيوم و الزنك و العديد من المعادن الأخري .و له خصائص مضادة للجراثيم و البكتريا . و من المعروف أن الثوم يحتوي علي السلينيوم يساعد في علاج الخلايا السرطانية و يحفز من تدفق الهيملوجلوبين في الجسم .

  • يساعد الثوم في الحصول نمو شعر ممتاز ويساعد علي منع تساقط الشعر .
  • يساعد الثوم علي نمو البصيلات الشعر ، و إزالة المواد الضارة من فروة الرأس .
  • يساعد الثوم في تحسين نمو الشعر و تقوية الجذور .
  • يوجد في الثوم مركب الأليسين و الذي يساعد في زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس و بالتالي التقليل من تساقط الشعر .
  • يمتلك الثوم خصائص تساعد في علاج القشرة في فروة الرأس .
  • مركب الكبريت الذي يوجد في الثوم ، يساعد في التخلص من القشرة نهائياً .
  • الثوم غني بالنحاس و الذي يعمل علي نمو الشعر . فالنحاس يساعد الشعر قوي و سميك
  • و أيضاً يوجد به نسبة كبيرة من فيتامين ج للازم لصحة الشعر .
  • يساعد الثوم في زيادة تدفق الدم إلي بصيلات الشعر .

كيف تستخدم الثوم لنمو الشعر و ايضا الثوم لتطويل الشعر :

1. أسهل طريقة للإستفاد من فوائد الثوم الكثيرة ، هو إضافته إلي الشامبو أو البلسم . و بذلك يمكنك إستخدام الثوم مرتين بالشهر بهذه الطريقة . و يمكن أن يسبب إحمرار الشعر أو فروة الرأس . و عند إستخدام العسل كبلسم للشعر يمكنك إضافة الثوم إليه. و بهذا يساعدك في الحصول علي شعر ناعم كالحرير و الحد من رائحة الثوم .

2. و هناك بديل أخر هو إضافة الثوم إلي الزنجبيل للقضاء علي رائحته تماماً هذا بالإضافة إلي الخصائص الطبيعية الموجودة في الزنجبيل و التي 2. تجعله غذاء فعال للشعر .

3. غمس فصوص الثوم ، في زيت الزيتون لمدة سبع أيام سوف يساعد علي منع تساقط الشعر . لذلك يجب تطبيقه علي الشعر و فروة الرأس و تركه ليلة كاملة علي شعرك ، ثم غسله في اليوم التالي ..

4. منع الشعر الأبيض ، يمكنك إضافة شرائح الثوم مع القليل من حبيبات الفلفل الأسود علي زيت جوز الهند و تسخينه و تركه حتي يبرد . و تطبيقه بإنتظام لفترة بضعة أيام علي شعرك و فروة الرأس .

5. يمكنك سحق التوابل العطرية و تطبيقها مباشرة علي فروة الرأس و يمكنك تطبيق هذا العصير في الصباح أو المساء و فقاً لراحتك و تركه لبضع دقائق و غسله جيداً بالشامبو و بالبلسم .

مع القليل من الوقت و الجهد يمكنك الحصول علي شعر صحي ، و الان هل لديك أي مكونات سحرية أخري .

المزيد من فوائد الثوم

يساعد علي زيادة وزن الأطفال أُثناء وجودهم في الرحم : يجب إستشارة الطبيب حول الجرعات المسموحة لك أثناء الحمل  فهو يساعد علي زيادة وزن الأطفال و النمو الصحي لهم .

يقوي الثوم من الجهاز المناعي : كذلك يساعد الثوم علي علاج إلتهابات الصدر و السعال و الإحتقان . يفضل في فصل الشتاء إدراج الثوم في طعامك . لأنه يقوي من الجهاز المناعي لديك و الحماية من نزلات البرد و الإنفلونزا . من المعروف في العلاجات العشبية القديمة أكل رأس ثووم مغموسة في العسل في بداية أشهر البرد .

يحتوي الثوم علي كمية عالية من اليود مما يجعله علاج فعال لزيادة نشاط الغدة و قد أظهرت الدراسات أن الثوم علاج جيد لهذه الحالة .

يساعد الثوم في علاج داء الأسقرابوط : يقوم الثوم بعلاج داء الأسقرابوط و ذلك لأنه يحتوي علي كمية عالية من فيتامين ج ..

مقاومة أمراض القلب : عند تناول الثوم يساعد في مقاومة أمراض القلب فالثوم هو صديق كوليسترول LDL  فهو يحمي جدران القلب . و أظهرت الدراسات أن الثوم له فوائد مذهلة بالنسبة لأمراض القلب .

علاج الفطريات و الإلتهابات البكتيرية : يمكن سحق الثوم و إستخدامه في علاج الكدمات . فالثوم يطلق الأليسين وهو مركب الكبريت و الذي يعد مضاد حيوي طبيعي . و قد تم إستخدام الثوم في الحرب العالمية الأولي في علاج جروح المصابين في المعركة . و إذا قررت تناول مكملات الثوم الأقراص يجب أن تكون بإستشارة الطبيب .

  • الثوم مصدر جيد لفيتامين ب 6 و هو عنصر ضروري لنظام مناعي جيد و يساعد علي النمو الفعال لخلايا جديدة في الجسم . و يمكن أن يعالج فيتامين ب 6 تقلب المزاج و تعديل السلوك .

يمكن أن يساعد الثوم في الوقايا من العديد من أمراض السرطان فهو يحمي من سرطان المثانة و البروستاتا  و سرطان الثدي و سرطان القولون و سرطان المعدة .و ذلك لأن فيتامين ب 6 يساعد في مقاومة السرطان .

  • يساعد الثوم في تنظيم مستوي السكر في الدم لأنه يعزز من مستوي الأنسولين و بذلك يساعد في التحكم في مرض السكري . يمكنك طلب المشورة الطبية .

يساعد الثوم أيضاً في تنظيف الكبد من السموم و ذلك لأنه يحتوي علي مادة كيميائية تساعد في تنظيف الكبد من السموم و الفيروسات.

  • يساعد الثوم في إنقاص الوزن بسهولة و ذلك لانه يحتوي علي فيتامين أ و ج و ب و بالتالي تعمل علي سهولة حرق الدهون داخل الجسم .

تنبه :

عند إستهلاك جرعات كثيرة من الثوم قد يكون ضار بصحتك لذلك يجب أن تأخذ الجرعة الموصي بها  و أن معظم فوائد الثوم تحدث في الدورة الدموية و هذا السبب وراء أنه فعال جداً مجالات مختلفة . و عند تناول كميات كثيرة من الثوم يزيد من العرق و تزداد رائحة الجسم . و عند تناول جرعات زائدة من الثوم يمكنك مضغ البقدونس لمكافحة رائحة التنفس جيدة

 

اضغط على الرابط لقرائة باقي المقال
⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

إرسال رد أو تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها