كيفية تعلم الرسم

2015-10-29

المهارة التي تبدأ بالخربشة هي مهارة الرسم بحيث قبل أن يبدأ الرسام برسم اي شيء يقوم بوضع اسس هذه الرسمة من دوائر ومربعات اقرب الى مخيلته ، ويتغير اسلوب رسمك طبقاً لعمرك فكلما زاد استخدامك للقلم مضى عمرك وازدادت مهارتك.

في هذا الفن يصف الرسام ما يمتلك من مهارة وما يحتويه عقله من مشاعر او معلومة يود ايصالها الى الناس ولا تنسى ان الصورة بألف كلمة.

ان الرسام على مقدرة ان يسجل التاريخ كما فعل الفراعنة فيما سبق حيث كتب تاريخهم بطريقتين الحروف الفرعونية والرسم على الجدران ، كما ان الرسام يتنقل بين ادوات الرسم من قلم رصاص الى الفحم والالوان وغيرها من الانواع المحتلفة من الرسم فعلى سبيل المثال بعض الرسامين يستخدمون الرمل في رسمهم.

ولا ننسى ان الرسم لغة وهذه اللغة غير باقي اللغات حيث بإمكان اي انسان ان يفهمها ولا تحتاج الى مترجمين فلو وجدت انسان يتكلم اللغة الروسية على سبيل المثال ولم تستطع التفاهم معه بإمكانك ان تقوم ببعض الرسومات التي تصف حاجتك وهو بهذه الطريقة سيفهم ما تريده ، ولو سألت علماء الاثار عن الرسم لأجابوك بأن الرسم كان أحد اللغات عند الكثير من سكان الارض في قديم الزمان ، حيث انهم يقرؤون التاريخ من اسلوب الرسم ونوعه وما يحتويه من معلومات.

فهنا الرسم قد تناقل في التطور العمري له على مدار السنين وليس على مدار عمرك فقط فما تعلمته هو حصيلة ما تناقلته الاجيال فأنت قد بدأت حيث انتهى الاخرون.

اضغط على الرابط لقرائة باقي المقال
⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

إرسال رد أو تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها