كيف توفر في تذاكر الطيران؟

2016-06-02

كيف توفر في تذاكر الطيران؟

هل اكتشفت مؤخراً أن شركة الطيران التي تتعامل معها في رحلاتك منذ فترة تعطيك التذاكر بأسعار مرتفعة مقارنة بشركة أخرى تعطي لعملائها أسعار مخفضة بالاضافة الى خدمات متميزة أخرى؟

هل حجزتم تذكرة طيران في أحد المرات واكتشفتم بعد مرور ايام أن سعر التذكرة صار أرخص وأنكم في حال أردتم استرجاع سعر التذكرة التي حجزتموها لن يسمح لكم؟

مع القليل من الحكمة والتدبير وبعض المرونة في التعامل يمكنكم أن تبلغوا كل اتجاهاتكم المفضلة بدون كسر الميزانية، ولتحقيق ذلك نحن في هذا المقال نسعى الى تقديم مجموعة من النصائح التي تم جمعها من أصحاب الخبرة والمهتمين بالسفر والتي سوف تساعدكم في الحصول على تذاكر الطيران بأرخص الأسعار وهي كالتالي:

  • اطلعوا على أخر الأخبار في أسعار التذاكر وأجور الطيران عن طريق مراقبة الأخبار والاعلانات من الصحف أو المواقع الالكترونية الخاصة بشركات الطيران ومكاتب السفريات في بلدكم أو صفحات التواصل الاجتماعية لتلك الشركات عبرالانترنت.
  • تحلوا بالمرونة مع جدول الطيران، فأيام الثلاثاء والأربعاء وأيام السبت تعتبر-نموذجيا- أرخص الأيام في الأسبوع، كذلك رحلات آخر الليل وفي الصباح الباكر (رحلات العيون الحمراء)، والرحلات التي يتخللها توقف واحد على الأقل تكون أرخص نسبياً من غيرها.
  • إسألوا عن العروض التي توفر المبالغ المالية الى مناطق معينة. على سبيل المثال: هل تتوفر سيارة أجرة أو غرفة فندق بسعر مخفض مع تذكرة الطيران؟ فقد تجدون مثل هذه المعلومات من خلال عروض العطلات بأنواعها سواء صيفية أو غيرها التي تقدمها بعض شركات الطيران.
  • إسألوا عن الآجور المنتظرة اذا كنتم تطيرون في المواسم المخفضة، الموسم السياحي موسم مزعج بالنسبة لحركة الطيران؛ لأن شركات الطيران تحجز زيادة في الرحلات مما يجعل الحصول على مقعد أمرا صعباً للغاية.
  • احجزوا مسبقاً لرحلتكم، يمكنكم أن تشتروا تذاكر مخفضة إذا قمتم بالحجز قبل 21 يوماً، احجزوا في وقت سابق للرحلات السياحية والعطلات، خصوصاً في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.
  • إلتزموا مع نفس شركة الطيران لكامل سفرياتكم ورحلاتكم القصيرة والطويلة واشتركوا ببرامجهم للحصول على رحلة ذهاب وإياب أو تخفيضات في آجرة التذكرة.
  • يوجد هناك العديد من التطبيقات والأدوات المتوفرة على الانترنت التي تساعدكم في البحث عن تذاكر الطيران بأسعار مخفضة ويمكن تحميلها على الأجهزة الذكية بأنواعها الأندرويد ، كل ماعليكم هو اختيار البلد المراد السفر إليه وسيعرض لكم التطبيق كافة الرحلات المتوفرة حالياً مع أسعارها وفي حالة وجود سعر مخفض يتم تنبيه المستخدم آلياً.

النصائح والتحذيرات:

  • اذا كنتم تقومون برحلتين طويلتين على الأقل خلال العام يمكنكم الاشتراك في احد نوادي السفر المعتمدة لدى بلادكم والحصول على أسعار وعروض مخفضة للرحلات.
  • تذكروا السؤال عن التفاصيل والخدمات المرافقة للرحلة والتي تعتبر جزء من سعر التذكرة فهناك فرصة للاستغناء عن بعض تلك الخدمات والتوفير في سعر التذكرة.
  • اذا كنتم ستزورون بلداناً مختلفة في نفس الرحلة يمكنكم أن توفروا عن طريق الطلب من الوكيل ترتيب رحلات مفتوحة، بحيث تصل الى مدينة واحدة وتغادر من المدينة الآخرى.
  • اسألوا عن تخفيضات الطلاب، والكبار في السن وغيرها (اذا كان ينطبق عليكم أو عائلتكم).
  • تحققوا دوماً من وزن الحقائب المسموح به من قبل شركة الطيران فقد يحالفك سوء الحظ وتضطر لدفع فارق الوزن عن كل واحد كجم وتخسر مبلغ كنت في حاجة اليه أثناء رحلتك.
  • عند الحجز يتوفر لديكم خيارين وهما: إما أن تحجزوا تذكرة ذهاب وإياب مفردة أو أن تحجزوا تذكرة للذهاب وتذكرة للإياب منفردتين، ونحن ننصح هنا باتباع الخيار الثاني واختيار السعر المخفض في كل رحلة.

 

اضغط على الرابط لقرائة باقي المقال
⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

إرسال رد أو تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها