لتتمتع بنوم هادئ ، أختر أحد هذه المشروبات السحرية

2016-04-03

إذا كنت عانيت من يوم طويل و مرهق بسبب عملك أو فروضك المنزلية  أو دراستك فإليك عدة مشروبات تُكسبك نوم هادئ و مُريح و تبعد عنك القلق و الأرق طيلة الليل .

 peppermint-tea-1109_640

1- النعناع  :

يحتوي كل 100غ من النَّـعْنَاع بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

  • السعرات الحرارية: 70
  • الدهون: 0.94
  • الدهون المشبعة: 0.24
  • الكاربوهيدرات: 14.89
  • الألياف: 8
  • البروتينات: 3.75


فالنعناع يعالج الالام  والتشنجات و يقلل من تهيُج القولون ، كما إنه يطهر الجسم و يخفف من تشنجات العضلات و يطرد النعناع الأخضر الغازات من الجسم و يعطي إحساساً بالبرودة ، و له فائدة في التخفيف من آلام المعدة و يستعمل النعناع كمخدر موضعي للجلد و يساعد النعناع الأخضر على العلاج من أمراض القلب والجهاز الهضمي و يعالج النعناع أمراض الروماتيزم و يفيد النعناع الأخضر في علاج أمراض اللثة كما يعتبر النعناع دواء منشط للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام

أيضاً مضغه يخفف من آلام الأسنان ويزيل روائح الفم و يعمل على تهدئة الجهاز العصبي و يسكن السعال المستعصي و يهدئ الأعصاب وحالات الغضب و مزيل للأرق ، كما إنه مفيد للسعال والزكام ويقلل من حدة للصداع وهو من أكثر المهدئات الطبيعية المعروفه ولذا حاول تناوله قبل النوم .

306614_219978438102741_181878895246029_323549_916089378_n

2- الزنجبيل :

فبالإضافة إلى إنه مهدئ للأعصاب حيث إنه من الاعشاب التي تُصنف على إنها من المهدئات ، فهو  يساعد على ازالة التهابات المعدة.
و  ينشط الكبد عن طريق مادة الكبريت الموجودة فى الزنجبيل, ويطرد السموم , ويساعد على بناء الدم . ومضاد للغثيان والدوار ، يساعد على علاج القولون او التخفيف من امراضه, لانه يوازن البكتيريا الموجودة فى القولون التى تسبب المرض.  يزيد من نسبة المناعة فى الجسم ، يساعد على ازالة الارق و الاعصاب .  يساعد على تقوية الذاكرة ويقلل من ضعفه يعالج امراض الربو و الجهاز التنفسى
كما إنه يعالج مرض الزكام و البرد و يمنع تجلط الدم فى الاوعية الدموية و بذلك يساعد على توسعة الاوعية وهذا مفيد جدا لمرض ضغط الدم ومرض تجلط الدم وايضا يساعد على زيادة القدرة الجنسية ، و إذا مزج مع الحليب يكون مركب مفيد جداً .
527182_10150904969877166_336074247165_12888540_1219369682_n
3- الكاموميل : فهو من أفضل الشايات المهدئة حيث أن له مفعول مهديء للاعصاب خاصة لمن يعاني من الأرق حيث يطلق عليه “مشروب للفراش”  لمساعدة الشخص على النوم بسلاسة، و يمكن إعداد شاى الكاموميل منزلياً بوضع من أربع إلى خمس زهرات من الكاموميل فى كوب ماء مغلى ويترك منقوع قليلاً ثم يشرب شاى الكاموميل لتجد النتيجة المذهلة .
و كملاحظة لمن لا يعرف الكاموميل
* الكاموميل
– يستخدم الكاموميل كمضاد للالتهابات وبه خواص المهدئات.
ويستخدم لكلا من الأطفال والكبار على حد سواء فى اضطرابات عديدة بدءاً من حالات الإحباط و الاكتئاب إلى آلام الأذن، وهو مفيد فى علاج أنواع الحساسية المختلفة والحروق والأنيميا والحمى و الأرق وعسر الهضم وآلام الأسنان.
يستخدم زيت الكاموميل فى حمامات الجسم والشعر لأن به خواص ضد الإصابة بالحساسية.
* الاستخدامات الأخرى للكاموميل:
1- الزراعة فى الحدائق
فالمنظر الجميل لزهرة الكاموميل تعطى منظراً خلاباً على المدى للعين عند رؤيتها، ولا تحتاج إلى مجهود لزراعتها فهى دائمة الخضرة بدون الحاجة لسقايتها وتحتاج إلى مناخ جاف ومشمس .. وتكسب زهرة الكاموميل الحديقة رائحة التفاح الجميلة.
2- شاى الكاموميل
من أشهر المنتجات أو الفوائد التى تستخدم من أجله زهرة الكاموميل هو شاى الكاموميل، فشاى الكاموميل هو مشروب منعش يساعد على التخلص من الأرق والنوم بعمق فهو “مشروب للفراش” كما يطلقون عليه لمساعدة الشخص على النوم بسلاسة.
يمكن إعداد شاى الكاموميل منزلياً بوضع من أربع إلى خمس زهرات من الكاموميل فى كوب ماء مغلى ويترك منقوع قليلاً ثم يشرب شاى الكاموميل لتجد النتيجة المذهلة.
* زراعة زهرة الكاموميل:
يمكن زراعة زهرة الكاموميل داخل المنزل وليس فى حديقة شاسعة خارجية فقط.
فالزراعة فى حديقة خارجية، يتم بإعداد التربة جيداً ثم توضع البذور على بعد 10 سم المسافة التى تبعد فيها كل بذرة عن الأخرى وفى صفوف متساوية.
والزراعة فى الداخل، تتم فى بداية فصل الربيع ويمكن زراعتها فى صناديق بها تربة غنية بالسماد مضاف إليها القليل من الرمل وتنقل النبتة من مكان لآخر (البذور) عندما يصبح ارتفاع العشب 5 سم.

 

اضغط على الرابط لقرائة باقي المقال
⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

إرسال رد أو تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها