محطات توليد الكهرباء – اختراعات

2016-09-25

محطات توليد الكهرباء – اختراعات

كنت في قارب مع صديق بحار ذوي الخبرة جدا عندما يبدأ الشعور بالمرض، ثم ينهار على سطح السفينة، ويمر بها. كنت لا تعرف ما يكفي لتجريب القارب نفسك أو حتى كيفية تشغيل الراديو، ولكن هناك بعض مشاعل على متن الطائرة وتعليمات تبين لكم كيف لاطلاق النار عليهم. يمكنك ان ترى هناك زوارق أخرى بعيدا في المسافة بحيث يمكنك معرفة ذلك يستحق المحاولة. كنت اطلاق النار قبالة مضيئة وأنه يطلق النار نحو السماء، اشتعلت فيه النيران عالية الأحمر فوقكم. ثم على اطلاق النار من ثانية واحدة للتأكد. في غضون دقائق، والقوارب تأتي نحوك وأنت تتنفس الصعداء. تعلمون مساعدة في طريقها.

أشكر السماء لمشاعل، التي أنقذت حياة عدد لا يحصى في البحر. انهم أجهزة الاستشعار بسيطة خيالي تشبه الألعاب النارية، لكنهم تهدف إلى إيصال رسالة أكثر من ذلك بكثير مباشرة في حالات الطوارئ. هل تساءلت يوما ما أنهم جعلوا من وكيف تعمل؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة!

ما هو مضيئة؟

ومضيئة عبارة عن أنبوب معبأة مع المواد الكيميائية المتفجرة التي تحرق الزاهية جدا أو إعطاء قبالة الدخان، وعادة لجذب الانتباه في حالة الطوارئ. أنواع الرئيسيان هما مشاعل المحمولة (التي تعمل على الأرض) ومشاعل الصواريخ (التي أطلقت في الهواء).

مشاعل المحمولة

يأتي مشاعل المحمولة أيضا في نوعين. مشاعل إشارة حرق بضوء أحمر مشرقا كما عقد لهم، في حين تم تصميم مشاعل الدخان (وتسمى أيضا إشارات الدخان) التي ستعقد في اليد، وضعت على الأرض، أو إسقاط البحر إلى البحر لتعطي من أعمدة ضخمة من الألوان ( البرتقال عموما أو أحمر) الدخان. مشاعل مثل هذا مرئية عادة ما يصل إلى حوالي 5KM (3 أميال) بعيدا عن أي شيء في الفترة من 30 ثوان إلى عدة دقائق. منذ دخان لا يولد الضوء، مشاعل الدخان مفيدة فقط في وضح النهار.

مشاعل الصواريخ

مشاعل الصواريخ مشرقة بما فيه الكفاية للعمل في النهار أو الليل. وعادة ما كنت أطلق عالية في الهواء بحيث يمكن رؤيتها من مسافات أكبر بكثير من مشاعل المحمولة (تصل إلى 40KM / 25 ميل أو في الرؤية جيدة جدا). أبسط منها هي مثل الألعاب النارية، مع اثنين من “مراحل” (منفصلة أقسام حرق المتفجرة) وهي تماما مكتفية ذاتيا. كنت ضربهم على قاعدة (أو فرقعة لهم على أرض الواقع أو على ظهر السفينة) لضرب سقف قرع ناسفة. هذا يتسبب في المرحلة الأولى، والذي يدفع الجزء الداخلي للاشتعال في الهواء لعدة ثوان. عند هذه النقطة، عندما وصلت الصواريخ على ارتفاع ربما 100M (300ft) أو نحو ذلك، والمرحلة الثانية يشتعل وينفجر مضيئة مع الضوء الأحمر أو البرتقالي مكثف مشرق. بعض مشاعل تطلق النجوم الحمراء.

يتم تشغيل نوع آخر من اشتعال الصواريخ من بندقية مضيئة المصممة خصيصا أو مشاعل pistol.These جدا وأنابيب الألومنيوم حول 3cm (ما يزيد قليلا عن شبر واحد) وقطرها 30CM (12inches) أو طويلة. عندما كنت أطلق النار، واطلاق النار بسرعة إلى ارتفاع حوالي 300M (1000FT). عند هذه النقطة، فإنها تنفجر مع دويا قويا والافراج عن اشتعال حرق الزاهية معلقة من المظلة الصغيرة التي تنجرف ببطء شديد نحو الانخفاض، وتعظيم مقدار الوقت الذي يمكن أن ينظر إليه.

تم تسمية مسدس جدا لضابط في البحرية الأمريكي إدوارد جدا، الفضل في اختراعها عام 1877. وهناك بعض الجدل حول ما إذا كانت فكرة ولدت في الواقع من قبل ضابط بحري آخر، هنري H. Coston، الذي حصل على براءة اختراع مماثلة بعد بضعة أشهر، ومنعت من تقديم عاجلا من الواجبات العسكرية الخاصة به. يصف جدا في 1877 براءة اختراع خرطوشة إشارة بسيطة إلى حد ما مع مسحوق تهمة في أسفل وبعد ذلك بعض المواد الكيميائية معبأة فوق “من مواد مثل سوف يؤدي إلى حرق بلهب من أي اللون المطلوب.” تم تصميمه لترتفع إلى علو حوالي 90M (300ft) بحيث يمكن أن ينظر إليه من 5KM ما لا يقل عن (3 ميل). براءة Coston في (موضح في المربع أدناه) هو لا بأس به أكثر تفصيلا ويصف خرطوشة التي يمكن أن تطلق الألوان متعددة في تسلسل معين، مما يشير إلى مجموعة متنوعة من رموز مختلفة.

هي الألوان مشاعل … ولماذا؟

مشاعل حمراء وبرتقالية تشير دائما الشدة وإذا رأيت واحدة تحتاج إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة. تعمل مشاعل البيضاء في بنفس الطريقة ولكن صممت عادة لإلقاء الضوء على منطقة ليلا (على سبيل المثال، إذا كان شخص ما يسقط في البحر) أو لمنع اصطدام وشيكة في البحر (بالإشارة إلى سفينة أو موقف القارب إلى سفينة أخرى)؛ أنها لا تشير عادة خطر.

ما الذي يجعل النار الحمراء مضيئة أو البرتقالي؟ تماما مثل الألعاب النارية، انها مواد كيميائية في الداخل، التي تم اختيارها خصيصا لذلك تحرق مضيئة بألوان زاهية مع وجود لون معين. وتشمل المكونات الرئيسية لمشاعل نترات السترونتيوم (التي تنص على لون يحترق بلهب الأحمر أو البرتقالي أحمر)، فوق كلورات البوتاسيوم (مؤكسد قوي، مما يجعل السترونتيوم حرق بسرعة)، والمغنيسيوم (الذي يحرق الزاهية جدا) . للأسف، فوق كلورات (التي تحتوي على الكلور) ليست صديقة للبيئة جدا، لذلك منظمات مثل البحرية الامريكية كانوا يعملون بجد لتطوير مشاعل خالية من فوق كلورات استخدام النحاس (لجعل اللون الأخضر) والبولي فينيل كلورايد (لتعزيز اللون).

اضغط على الرابط لقرائة باقي المقال
⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

إرسال رد أو تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها